باستخدام تطبيق وتس آب مجهولون يبتزون الأهالي بِاسم “تنظيم الدولة”.

by editor

#خاص #فرات_بوست

بعد فرض “تنظيـۦـم الدولـۦـة” قبل أيام ما يُسمى “الكلفـۦـة السلطانيـۦـة” والتي طالب فيها التنظيـۦـم أصحاب الأموال والتجار وأصحاب معابر التهـۦـريب في مناطق سيطرة قسد، بدفع مبالغ مالية تحت التهـۦـديد بالقتـۦـل في حال رفض دفع الأتاوة التي فرضتها خـۦـلايا التنظيـۦـم.

الأمر الذي أثار قلق كبير لدى سكان مناطق سيطـۦـرة قسـۦـد، بعد أنتشار ظاهرة جديدة وهي مراسلات من قبل أشخاص مجهولـۦـون يدعون أنهم من خلايا “تنظيـۦـم الدولـۦـة” والذين طالبوا فيها أشخاص من أصحاب الدخل المحدود بدفع مبالغ مالية كبيرة تحت مسمى زكاة المال.

مصادر خاصة لشبكة “فرات بوست” قالت، إن المراسلات تأتي عبر تطبيق “وتس آب” ومن أرقام وهمـۦـية أجنبيـۦـة يتم إنشاؤها عبر تطبيقات من الإنترنيت والتي يمكن لأي شخص إنشاء مثل هذه الأرقام، علماً أن “تنظيم الدولة” عندما يطلب المال يقوم بإرسال ورقة تحمل ختم ما يعرف “بديون الزكاة” إلى الشخص الذي يُطلب منه المال.

وذكرت المصادر، ان أصحاب تلك الأرقام والذين يدعون أنهم من عناصـۦـر “تنظيـۦـم الدولـۦـة” طالبوا عدة أشخاص في ريف ديرالزور الخاضع لسيطـۦـرة قسـۦـد، بتحويل المبالغ المطلوبة إلى محافظة إدلب.وقالت المصادر، ان أصحاب الأرقام هـۦـددو الأشخاص الذين تم مطالبتهم بالمال، بالقتـۦـل أو حـۦـرق آلياتهم في حال عدم دفع المبلغ المطلوب أو الكشف عن الأسماء التي يطلب التحويل إليها.

في حين تشهد مناطق سيطرة قسـۦـد في ريف ديرالزور حالة من الفوضى والفلـۦـتان الأمنـۦـي، الأمر الذي أجبر عدد كبير من أبناء المنطقة خلال الأشهر السابقة إلى الانتقال للعيش في محافظة الحسكة والرقة بِسبب سوء الأوضاع.

EuphratesPost

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy