انتخبوني مجدداً وإلا.. ترمب يكشف نوايا إيران.

by editor

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، إن إيران ستدفع “الثمن غاليا” في حال انتظرت ما بعد الانتخابات الأمريكية لتوقيع اتفاق مع الولايات المتحدة.

وأكد “ترامب”، أن “الولايات المتحدة الأميركية يمكنها الانتظار، لكن عندما أفوز بولاية ثانية ستدفعون ثمناً أعلى بكثير مما لو أبرمتم صفقة الآن”.

وجاء ذلك خلال تجمع انتخابي له عقده في مدينة “تولسا” بولاية “أوكلاهوما”، انتقد فيها إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لإعطائه إيران مبلغ 150 مليون دولار أمريكي “مقابل لا شيء على حد قوله”.

وأضاف “ترامب”، أن إدارة أوباما أرسلت أموالا لإيران عام 2016 مقابل الإفراج عن أربعة رهائن، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه “لا يصدق بشكل أكثر، أعطاهم 1.8 مليار دولار”.

وأشار إلى أن إيران تريد “بشدة” التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة إلا أن “كيري نصحها وآخرون بالانتظار إلى ما بعد الانتخابات الأميركية”.

وأوضح ترامب أن كيري وآخرين يقولون لإيران “انتظروا، لأن ترامب إذا خسر الانتخابات، فإنكم ستملكون أميركا”، ثم كرر رسالته إلى طهران بأن الولايات المتحدة “تستطيع الانتظار، لكن عندما أفوز، ستدفعون ثمنا أعلى بكثير مما لو عقدتم صفقة الآن”.

وكان ترامب يتحدث عن وزير الخارجية الأسبق جون كيري الذي اتهمه البعض بالحفاظ على اتصالات مع المسؤولين الإيرانيين. وقد نفى كيري تلك المزاعم.

وأشار ترامب إلى قانون لوغان الذي يعود إلى عام 1799، ويجرم عقد مواطنيبن أميركيين غير مرخص لهم مفاوضات مع حكومات أجنبية لديها خلافات مع الولايات المتحدة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy