الYPG تستولي على بيوت المهجرين ، بعد التضييق على أصحابها وتهديدهم بالقتل

by Euphratespost


خاص – فرات بوست
استولت مليشيا وحدات حماية الشعب YPG مساء يوم الجمعة 21/7/2017 ، على منزل وعيادة الدكتور( آشور كبرو ) مدير مشفى المالكية الوطني في محافظة الحسكة المحتلة ، بعد سفره الاضطراري إلى أوربا .
يذكر أن الدكتور آشور ، قد تعرض لتهديدات بالقتل ؛ نتيجة مواقفه الجريئة ، ضد الممارسات العنصرية التي تمارسها مليشيا اليبكا الانفصالية في الحسكة .
من جهة أخرى صرح أحد المدنيين العرب من قبيلة الجبور ، لمراسل ” فرات بوست ” في مدينة الحسكة : ” إن هذا النهج الذي يتبعه عناصر اليبكا ، قد تكرار عشرات المرات بتكتم إعلامي شديد ومدروس ، حيث استولت قوات اليبكا العام الماضي ، على عدة منازل لثوار في الجيش الحر سابقا ، وبالتحديد في حيي العزيزية وتل حجر ، وتم إسكان عوائل موالية ومقاتلة ضمن صفوف ال YPG في هذه البيوت المصادرة ،
ومن هذه المنازل والأملاك التي تم الاستيلاء عليها في مدينة الحسكة – حي العزيزية :
بيت الدكتور عبدالفتاح كلش
بيت أحمد كلش أبو شهاب
بيت شهاب كلش
بيت علي أحمد الطه
أما في ريف الحسكة ، فالجريمة الممنهجة تمت بشكل أكبر ، والأمثلة كثيرة :
قرية الأغيبش (تم تدمير وتجريف أكثر من 70 بيتا فيها ، بالإضافة إلى نهب وحرق عدة محال تجارية وتهجير سكان القرية ) وزد على ذلك ماحصل من استيلاء على عدة بيوت عربية ، في ” رأس العين ” و قريتي ” الريحانية ” و ” تل الحمام ” .

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy