الولايات المتحدة توبخ الحلفاء الأكراد في سوريا لرفعهم صور زعيم حزب العمال الكردستاني في مسيرات

by Editor

 

*فرات بوست | أخبار ومتابعات

 

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الولايات المتحدة وبّخت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) لرفعها أعلام وصور زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان خلال التجمعات التي جرت قبل أسبوعين في مناطق نفوذها.

ونقل التلفزيون السوري عن مصادر محلية قولها إن نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، ديفيد براونستين، سلم رسالة شديدة اللهجة إلى زعيم قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، أعرب فيها عن غضب الولايات المتحدة من الدعم الشعبي المتزايد لحزب العمال الكردستاني في المناطق التي تديرها، بما في ذلك رفع صورة أوجلان في المظاهرات.

وبحسب التقارير، فإن “الإدارة الأمريكية، عبر مبعوثها، حذرت قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية من عواقب استمرار هيمنة أعضاء حزب العمال الكردستاني على السلطة وتوجيه الإدارة الذاتية وفقاً لسياسات حزب العمال الكردستاني وأيديولوجيته”.

ونظمت قوات قسد قبل أسبوعين مظاهرات ومسيرات في مدينة القامشلي ضد العملية العسكرية التركية التي استهدفت مواقع حزب العمال الكردستاني شمال العراق.

تم تصنيف حزب العمال الكردستاني على أنه جماعة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.


 

 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy