الولايات المتحدة تكشف عن حجم الدعم المقدم في سوريا

by editor

نشرت صفحة “سفارة الولايات الأمريكية في دمشق” منشوراً على مواقع التواصل الاجتماعي ذكرت فيه عن حجم الدعم المقدم في سوريا من قبل الولايات المتحدة.

وذكرت الصفحة إنَّ “الولايات المتحدة أكبر مزود للمساعدات الإنسانية في سوريا من خلال تقديم أكثر من 9.6 مليار دولار من المساعدات بدعم التمويل الأمريكي مختلف القطاعات بما فيها المساعدات الغذائية الطارئة والمأوى ومياه الشرب والرعاية الطبية والصرف الصحي”.

وأضافت إن “برنامج المساعدات الأمريكية في شمال شرق سوريا يدعم إرساء الاستقرار بما في ذلك تأهيل الكهرباء لأكثر من 1.5 مليون شخص بالإضافة إلى إعادة البنية التختية التي تخدم أكثر من 300000 شخص، وإعادة بناء 143 مدرسة توفر التعليم لـ 250،00 طفل”,

وأشارت أن الولايات المتحدة نسقت مع التحالف الدولي أكثر من 80 مليون دولار أمريكي من الدعم لتدمير الأسلحة التقليدية في المناطق المحررة من تنظيم الدولة في شمال شرق سوريا بالإضافة إلى أعمال إزالة الألغام ودعم برامج التوعية بمخاطر الألغام”.

فيما أضاف مراسلي فرات بوست في ريف دير الزور والرقة في المنطقة الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والتحالف الدولي، أن “هناك عشرات الأحياء في المنطقة غير مخدمة نهائياً بالكهرباء بالإضافة إلى صعوبة الأوضاع المعيشية فيها”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy