النظام يستهدف مقرات الجيش الحر في البادية بغاز الكلور والفوسفور بعد رفض الانسحاب

by admindiaa

 

خاص – فرات بوست

معارك ومحاولات اقتحام من نظام الأسد والميلشيات المساندة وضغوطات كبيرة تواجه تلك المنطقة، إثر لعبة تمارسها السياسة الخارجية على المنطقة لتنال ما يلبي مصلحتها وما يحقق رغباتها، هو الحال اليوم الذي تعيشه البادية السورية من ضغوطات كبيرة من الجهات الخارجية وما يواجه النازحين من حركات ترحيل والتنقل بين مخيم وآخر.

يستمر النظام بدعم من القوات الحليفة له بالإضافة للطيران الروسي بهجماته على البادية السورية وقصف المنطقة المحررة، إلا أن فصائل الجيش الحر تتابع تصديها لتلك الهجومات.
وذكر مراسل “فرات بوست” أن الطيران الحربي استهدف مواقع جيش أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد العبدو بغاز الكلور والفوسفور الأبيض في عمق البادية دون توثيق إصابات وضحايا.

وأشار وثقت غرفة عمليات “الأرض لنا” خسائر النظام خلال 100 يوم من المعارك، وقد سجلت مقتل أكثر من 250 من الميلشيات وعناصر للنظام وتدمير 22 دبابة وعربتين شيلكا و4 طائرات حربية و6 طائرات مروحية كما وثقت تدمير مدفع 57 و15 آلية لنقل قوات النظام والميلشيات والذخيرة، بالإضافة لتدمير 3 مدافع 23 و6 جرافات.

يشار إلى أن فصائل الجيش الحر مؤخراً رفضت ما طلب منها من قبل غرفة الموك الانسحاب من البادية والاستمرار في التصدي لقوات النظام، إلا أن مسألة ترحيل النازخين نحو مخيم الركبان قد تمت بإشراف من فصائل الجيش الحر.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy