الناطق الرسمي للتحالف الدولي تنظيم دولة قادر على شن هجمات رغم خسارته الأرض

by editor

قال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة العقيد “مايلز كاكينز” إن التنظيم ما زال قادرا على تنفيذ هجمات وعمليات اغتيال إلا أنه غير قادر على السيطرة من جديد.

وأضاف “كاكينز” أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ملتزم باستقرار دير الزور على المدى الطويل.

وأشاد بالتضحيات التي قدمها أبناء دير الزور ضد تنظيم الدولة معربا عن احترام هذه التضحيات، متعهدا بالعمل “يدا بيد لبناء مستقبل مزدهر للمنطقة ينعم بالسلام والأمن”.

وكانت أكدت قبيلة “العكيدات” بريف دير الزور الشرقي، الثلاثاء، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يتحمل المسؤولية الكاملة عن الفلتان الأمني في المنطقة.

ودعت القبيلة التحالف الدولي بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومهنية للتحقيق في قضية اغتيال الشيخ “مطشر الهفل” (أحد مشايخ القبيلة) وقريبه “دعار الخلف”.

وجاء ذلك في بيانا للقبيلة موجه للتحالف الدولي، طالبت فيه بتسليم إدارة مناطق دير الزور الواقعة تحت سيطرة “قسد” لأصحابها وأن يأخذ المكون العربي دوره الكامل في إدارة مناطق وقيادتها بمن لديهم الكفاءة والنزاهة والخبرة بعيدا عن أي وصاية حزبية لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

كما طالب البيان التحالف الدولي وجميع القوى الفاعلة بالدفع بعملية الحل السياسي في سوريا والإفراج عن المعتقلين وإخراج النساء والأطفال من المخيمات.

وأمهلت القبيلة في بيانها مدة شهر من تاريخ إصداره، معربة عن أملها في استجابة التحالف الدولي للمطالب الواردة فيه.

وكانت عبرت الولايات المتحدة الأمريكية، عن أدانتها للهجوم الذي استهدف الشيخ “مطشر حمود الجدعان الهفل” والشيخ “ابراهيم خليل الجدعان الهفل” أعضاء قبيلة “العكيدات”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy