الميليشيات الإيرانية في البوكمال تطرد منظمة بريطانية وتتهمها بالتجسس لصالح قوات التحالف

by editor

#خاص #فرات_بوست

قالت مصادر خاصة لشبكة “فرات بوست” في ديرالزور، أن الميليشـۦـيات الإيرانية في مدينة البوكمال طردت منظمة “اوكسفام” البريطانية، وأتهمت الميليشـۦـيات الإيرانية العاملين في المنظمة بالتجسس لصالح قوات التحالف.

وقالت المصادر، أن منظمة “اوكسفام” المعنية في المجال الطبي والأنساني والتي تتخذ من فندق السلامة في مدينة ديرالزور مقراً لها، قامت بإرسال موظفين من قبلها إلى مدينة البوكمال وعلى رأسهم مدير المنظمة ” وسام الشامي” من أجل توسيع مجال عملها هناك.

وخلال الزيارة التي أجراها موظفين المنظمة الى مدينة البوكمال وريفها، طُلب منهم الحصول على موافقة أمنية من اللواء “وجيه” رئيس فرع الأمن السياسي و”حاج عسكر” رئيس اللجنة الأمنية في مدينة البوكمال.

وبعد تقديم الطلب تفاجؤ بالرفض، من قبل “حاج عسكر” الذي قال لهم أن مدينة البوكمال تحت الوصاية الإيرانية بالكامل، وطلب منهم مغادرة المدينة على الفور، بعد توجية أتهامات لهم بالتجسس لصالح قوات التحالف الدولي.

في حين تسمح الميليشـۦـيات الإيرانية في مدينة البوكمال بالعمل للمنظمات الإيرانية فقط، مثل منظمة جهاد البناء ومنظمات أخرى تابعة للحشد الشعبي العراقي الموالي لإيران.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy