المخابرات التركية تقضي على قيادي في “وحدات حماية الشعب”

شبلي ديريك كان يشغل منصباً قيادياً في «وحدات حماية الشعب»

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

نفذت الاستخبارات التركية عملية في سوريا، أسفرت عن القضاء على ما يسمى بقائد “لواء ديريك” التابع لـ”وحدات حماية الشعب“، “محمد آزو“، المعروف بلقب “شبلي ديريك”.

وحدات حماية الشعب

ووفقاً لمصادر إعلام تركية، كان آزو مستهدفاً سابقاً من قبل جهاز الاستخبارات العام الماضي لكنه نجا من العملية بإصابات.

وحدات حماية الشعب

“الصور الأولية للقيادي «شبلي ديِريك» من المشفى بعد نجاتهِ بأعجوبة من إستهداف تركي لسيارة كان يستقلها مع شخصين أخرين، قرب مخيم نوروز بالمالكية – ديريك.”

بعد إرساله إلى الخارج لتلقي العلاج الطبي من قبل منظمة حزب العمال الكردستاني / وحدات حماية الشعب، تم التأكيد لاحقاً على أن آزو قد عاد إلى لزيارة منزله في “المالكية” (ديريك) في شمال شرقي سوريا، مما أدى إلى مقتله على الفور عبر طائرة مسيّرة.

  • شبلي ديريك كان يشغل منصب القائد والمنسق داخل لواء ديريك التابع ل «حزب العمال الكردستاني»/«وحدات حماية الشعب».
وحدات حماية الشعب

القيادي في «قسد» محمد آزو أثناء تكريمه من القوات الأميركية (صورة موزعة من المخابرات التركية ومتداولة عبر إكس/ تويتر)

كان شبلي دريك مطلوباً لتركيا بتهم تتعلق بتورطه في هجوم وقع في 2 شباط 2022، في موقع “ياكاجيك”، الذي يقع ضمن اختصاص كتيبة الحدود الأولى التابعة للجيش التركي، الواقعة على طريق شرناق، وأسفر الهجوم عن مقتل الجندي طارق طرجان، وإصابة ثلاثة جنود آخرين بجروح.

وفي 7 أيلول/سبتمبر 2022، تم تحديده أيضاً كمنسق لمناورة مشتركة شارك فيها 250 مقاتلاً من «حزب الاتحاد الديمقراطي»/«وحدات حماية الشعب» وعسكريين أمريكيين في المالكية/ ديريك، شمال سوريا. وخلال هذا التمرين، شوهد في الصور إلى جانب الجنود الأمريكيين.

وحدات حماية الشعب


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy