القوات الأردنية لن تتواجد في الجنوب السوري.

by Euphratespost

 


خاص – فرات بوست
أوضح مصدر أردني أن القوات الأردنية لن يكون لها تواجد في الجنوب السوري وكان ذلك واضحا عبر اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بتاريخ (7يوليو) الحالي مشيرة بأن القوات الأردنية لن تدخل الأراضي السورية ومراقبة وقف إطلاق النار، وبحسب المصدر بأن الأردن شددت على هذا الشأن وأنها موقفها واضح من البداية بالحل السلمي السياسي، مؤكدة على عدم وجود أية عناصر من الأردن في الأراضي السورية.

وقال المصدر بأن كل من روسيا والولايات المتحدة والأردن آخذة وقف إطلاق على محمل الجد للوصول إلى الحل في سوريا وإنهاء الصراع، بالإضافة إلى عودة اللاجئين.
وبحسب وكالة الأناضول أن الأردن وروسيا والولايات المتحدة قد أشرفت على الانتهاء من مسألة وضع آلية لمراقبة سريان الهدنة وسيتم الإعلان عنها.

وذكر ناشطين بأن الهدنة يجب أن تكون شاملة لجميع سوريا وأن يتم وقف إطلاق النار فعليا على الأرض كما يجب أن يكون هناك ضغوطات دولية على النظام تجبره على الالتزام،منوهة بأن المنطقة حتى اللحظة لا تزال تشهد خروقات.

يذكر أن قوات روسية توجهت إلى الجنوب السوري وتمركزت في الجانب الشمالي من محافظة درعا، كما ذكر نشطاء أن شهود عيان رأت قوات روسية تتجول في بلدة موثبين شمالي محافظة درعا.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy