القبض على عنصر من “تنظيم الدولة” في الحسكة يكشف معلومات مهمة ل”قسد”

by editor

ألقت قوات من “قسد”، القبض على أحد عناصر “تنظيم الدولة” في قرية السراجية بريف الحسكة الجنوبي.

وتفيد التفاصيل التي حصلت عليها “فرات بوست”، بأن قوة من “قسد” مدعومة بطائرات التحالف داهمت أمس الأول الخميس السراجية، وتمكنت من إيقاف آلية من نوع حلفاوية مزود بسلاح مضاد مثبت ومخفي ضمن الآلية، والقبض على السائق الذي تبين أنه أحد عناصر التنظيم، ويحمل الجنسية العراقية، ومنتحل صفة مدني من أبناء القرية.

و بعد التحقيق مع السائق، أكد وجود سيارة من نوع صهريج مفخخة، وسيارة ثانية أيضاً ومجموعة من الخلايا النائمة تابعة لتنظيم في المنطقة.

في هذا الإطار، نفذ التحالف وقوات من “قسد” عمليات إنزال جوي و مداهمات، طالت قرى في أقصى ريف الحسكة الجنوبي الشرقي، وريف دير الزور بالقرب من بلدة الصور، واعتقلت بعض الأشخاص الذين يبدو أنهم على صلة بالموضوع.

وتشهد بلدات ريف الحسكة الجنوبي، وبالأخص مدينة الشدادي وطرقات الحسكة الواصلة بريف ديرالزور، استنفاراً كبيراً ل”قسد”، تضمنت إقامة حواجز طيارة، وتفتيش دقيق للمارة.

وفي سياق متصل، شملت حملات الاعتقالات قرية عظمان، وأبو خشب في ريف دير الزور الغربي.

يذكر أن “قسد” والتحالف الدولي، اعتقلوا قبل يومين في قرية الجاسمي بريف دير الزور الشمالي، القيادي في “تنظيم الدولة” هايس السلمان، الملقب “حجي هايس”، إضافة إلى اعتقال أشخاص آخرين، وذلك في عملية إنزال جوي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy