العراق – بارزاني يطالب الولايات المتحدة بزيادة الدعم العسكري للبيشمركة

by editor

طالب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني اليوم السبت الولايات المتحدة بتقديم مزيد من الدعم لقوات البيشمركة، وذلك خلال اجتماعه بوزير الدفاع الأميركي لويد أوستن على هامش حوارات المنامة في البحرين.

وقال بارزاني في تغريدة عبر تويتر إنه أكد خلال اللقاء على أهمية انخراط الولايات المتحدة في العراق والمنطقة، ودعمها للحرب على الإرهاب، مشيراً إلى أن الاجتماع الذي تمحور حول القضايا الأمنية شهد محادثات مثمرة.

ووفقاً لبيان صادر عن حكومة إقليم كردستان شدَّد بارازاني خلال الاجتماع على ضرورة حل المشاكل القائمة بين بغداد وأربيل، خصوصاً ما يتعلق بالتنسيق الأمني بين البيشمركة والقوات العراقية في الأراضي المتنازع عليها بين الجانبين.

كما ناقش بارازاني مع أوستن الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق، وأهمية تنفيذ “اتفاقية سنجار”، التي توصلت إليها حكومة كردستان مع الحكومة الفيدرالية في بغداد العام الماضي، لإعادة الأمن والحكم إلى المنطقة المتنازع عليها، والتي لا تزال تنشط فيها الجماعات المسلحة.

هذا ويواجه العراق الكثير من الإشكاليات والأزمات على المستوى المحلي، منها تنامي نفوذ الميليشيات الإيرانية واستيلائها على مفاصل الدولة، وبقايا تنظيم الدولة المتمركزة غربي العراق في بادية الأنبار والحرب على خلاياها، وانعكاسات الواقع السياسي والعسكري على اقتصاد البلاد.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy