الشمال السوري يرزح تحت وطأة الدولار وضجيج المولدات الكهربائية وفقدان الخبز

by admindiaa

فرات بوست | أخبار 

تشهد قرى وبلدات ريف حلب الشمالي مظاهرات واحتجاجات لليوم الثاني على التوالي، ضد ارتفاع أسعار الخبز والكهرباء، بعد انخفاض سعر صرف الدولار مقابل اليرة التركية واستمرار ارتفاع سعر مادة الخبز.

وقالت مصادر محلية ل فرات بوست: إن المتظاهرين نفذوا اعتصام أمام مبنى المجلس المحلي و مبنى شركة الكهرباء في مارع شمال حلب، مطالبين المجلس بإعادة تفعيل عمل المولدات “الأنبيرات” وتشغيلها، لتكون أقل كلفة على السكان.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد رفع أسعار الكهرباء إلى ما يقارب الـ35 في المائة، والخبز من ليرة واحدة إلى ليرتين، إلا أنه غير متوفر لأن أغلب الأفران تتعامل مع تجار السوق السوداء، الأمر الذي أدى إلى فقدان مادة الخبز في السوق الحرة والتي وصل سعرها من 4 إلى 5 ليرات للربطة الواحدة.

في هذا الإطار أصدر المجلس المحلي لمدينة مارع بياناً ينفي من خلاله موافقته على رفع أسعار الكهرباء من قبل الشركة المكلفة بالأمر في مدينة مارع، موضحاً أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية أمام القضاء لإلزام شركة الكهرباء على احترام بنود العقد.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy