الخلافات تتصاعد بين ميليشيات إيران والنظام في دير الزور. والعراقية يزج في سجن “السيدة زينب”

by admindiaa

أفاد مصدر خاص لـ”فرات بوست”، بأن قائد ميليشيا “الدفاع الوطني” في دير الزور، فراس العراقية، اعتقل من قبل قوات “الحرس الثوري” الإيراني، كما اعتقلت الأخيرة قيادات أخرى من “الدفاع الوطني”، ونقلتهم جميعاً إلى منطقة “السيدة زينت” بريف دمشق، ووضعتهم في سجن خاص.
ووفق المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، فإن الاعتقالات التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المحافظة، جاءت على خلفية الاشتباكات التي حدثت في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي خلال الأيام الماضية، بين الميليشيات المدعومة من إيران من جهة، وعناصر “الدفاع الوطني” من جهة أخرى.
ويأتي زج العراقية في سجون ميليشيات إيران، بعد أسابيع من اعتقاله من قبل الجنود الروس في دير الزور، وايداعه السجن لعدة أيام، وذلك عقب مداهمته فيلته والعثور على كميات كبيرة من المخدرات والذهب والعملات الصعبة، التي يعتقد بأن العراقية جمعها في فترة حصار “تنظيم الدولة” للأحياء الخاضعة للنظام لمدة 3 سنوات تقريبا، وكان أحد أبرز المستغلين للمدنيين في تلك السنوات، إضافة إلى كونه من المروجين الأساسيين للمخدرات داخل المناطق الخاضعة للنظام بدير الزور.
وكانت ميليشيات مدعومة من إيران، قد شنت هجمات واسعة على مقرات قوات النظام وميليشيات محلية تابعة لها في مدينة البوكمال منذ أيام، ما أسفر عن مقتل أكثر من 25 عنصراً.
وتشير المعلومات التي حصلت عليها “فرات بوست” في وقت سابق، بأن هجمات الميليشيات الإيرانية، جاءت بعد مقتل ضابط إيراني وعناصر آخرين في اشتباكات بين عناصر من النظام وميليشياته من طرف، وميليشيات “الحشد” و”الحرس الثوري”، و”لواء فاطميون” الأفغاني، من طرف آخر.
وتضيف المعلومات في هذا الإطار، بأن بداية الأحداث والتوترات قبل وصولها إلى البوكمال، كانت في مدينة الميادين شرق دير الزور، عندما اندلعت اشتباكات بالقرب من الفرن الآلي بين ميليشيا “الدفاع الوطني”، وعناصر من ميليشيا “لواء القدس” المدعومة من إيران، ما أسفر عن وقوع 5 قتلى من الطرفين، لينتقل التصعيد بعدها إلى البوكمال التي يخضع أغلبها لميليشيات إيرانية.
جديراً ذكره، أن “الدفاع الوطني”، يعد من أكبر المليشيات التابعة للنظام في دير الزور، ويضم عناصر من أبناء المدينة، إضافة إلى عناصر آخرين من قرى الريف، وعلى رأسها قرية الجفرة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy