الجبهة الوطنية لتحرير سوريا اندماج للفصائل وأهداف تؤكد على القرار الداخلي.

by Euphratespost

خاص – فرات بوست

في بيان صادر عن الجبهة الوطنية لتحرير سوريا أعلنت مجموعة من فصائل الجيش الحر في الجنوب وهي (فرقة المغاوير -لواء أحباب عمر-لواء الرعد-فرقة القادسية-لواء أحرار الجنوب-لواء مغاوير الجنوب-لواء أحرار المسيفرة -الوية شهداء دمشق-لواء أسود بني أمنية-لواء شهداء الكرك) عن الاندماج الكامل للجبهة الوطنية لتحرير سوريا

وكان 11 فصيل من الجيش الحر قد أعلن عن الاندماج تحت هذا التشكيل، موضحة في بيانها بأن هذا الاندماج جاء نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها الثورة السورية والضغوطات على فصائل الثوار وغياب القرار الوطني باعتبار الشعب السوري هو صاحب القرار بتقرير مصيره ورفض الإملاءات التي تتعارض مع مصالح الثورة.
و كان البيان قد ذكر بأنه من أهداف هذا التشكيل هو إعادة الثورة إلى الاتجاه الصحيح والتي خرجت من أجله والإبقاء على أن القرار وطني حر ولا يرتبط بأي أجندة خارجية، وأكد البيان أن هدف الجبهة الوطنية لتحرير سوريا هو الحفاظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا.

ومع صدور هذه البيانات إلا أنه لم يتم توضيح عن الهيكلية العامة للجبهة الوطنية لتحرير سوريا، لكن بحسب ما ذكره قادة عسكريين بأن الهيكلية العامة سيتم الإعلان عنها بعد اكتمال كافة الفصائل الموقعة على ميثاق الجبهة.

وقال ناشطون أن هذا التشكيل من شأنه أن يعزز القرار الداخلي بعيدا عن الأجندة الخارجية لاسيما ما وجدناه مؤخرا في الجنوب والقرارات الدولية التي باتت تقرر المصير في سوريا.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy