التحالف الدولي يعيد تأهل أحد سجونه جنوب الحسكة.

by editor

قامت قوات التحالف الدولي بإعادة تأهيل سجن الكتيبة القديمة شرقي مدينة الشدادي في ريف الحسكة، وذلك بهدف إعادة استخدامه كسجن لعدد من عناصر “تنظيم الدولة”.

وقال مراسل فرات بوست في الحسكة: إن التحالف يعتزم نقل معظمهم من سجن الصناعة في حي غويران في مدينة الحسكة بسبب عمليات الشغب والاستعصاء الاخيرة.

هذا وقد تم إنشاء هذا السجن عام ٢٠١٦ واستخدم لاحتجاز عناصر “تنظيم الدولة” حينها بعد معارك ريف دير الزور، وخصوصاً بعد معركة الباغوز آخر معاقل التنظيم.

حيث استقبل في أكبر عملية استسلام لـ “تنظيم الدولة” ٥٤٠٠ عنصر، ليتم إجلاؤهم لاحقاً وتوزيع السجناء على كافة السجون في مناطق نفوذ “قسد” شرقي الفرات.

وتضم مدينة الشدادي سجن” الكم” وسجن “أم مدفع” بالإضافة إلى مراكز احتجاز أخرى ضمن القاعدة الأمريكية في المدينة الواقعة في ريف محافظة الحسكة الجنوبي.

يذكر أن الشهر التحالف الدولي نقل على مدار الشهرين الأخيرين سجناءً من “تنظيم الدولة” معظمهم من جنسيات أجنبية من سجن الصناعة في الحسكة إلى سجون الشدادي والقامشلي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy