البوكمال بدون اتصالات وإنترنت…

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

يعاني سكان مدينة البوكمال وريفها الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية والعراقية من انعدام شبه تام للخدمات الاساسية والتي أبرزها ضعف اتصالات الشبكة المحلية وخدمة الانترنت وغياب الاتصالات الأرضية.

مراسل فرات بوست في المدينة قال : إن المدينة شهدت ضعفاً كبيرا جدا في الاتصالات خلال الفترة الماضية، الأمر الذي بات يجبر السكان على الذهاب إلى الأماكن القريبة من أبراج الاتصالات والمناطق المرتفعة لإرسال رسائل عبر تطبيق “واتس آب” أو إجراء المكالمات.
وأضاف مراسلنا أن سكان المنطقة يعتمدون على شبكتي الاتصال العراقية “زين العراق وأثير العراق ” واللتان تبثان من مدينة القائم العراقية، إلا أن هناك مشكلة تواجه السكان في هذه الشبكات وهي من فقدان بطاقات التعبئة الخاصة بتلك الشبكات، بسبب توقف عناصر الميليشيات العراقية عن جلبها إلى المدينة، بعد إغلاق معبر السكك الحدودي والذي تشرف عليه ميليشيات إيران.

ويتواجد في مدينة البوكمال برج لشبكة الاتصالات المحلية قرب مركز بريد المدينة في حي الهجانة ولكنه لا يخدم جميع أحياء المدينة خاصة مناطق الكتف وطويبة وعشاير والسكرية والحمدان والسويعية والهري، بالرغم من أن شركة الاتصالات المحلية قامت خلال الأيام الماضية بوضع أبراج في قريتي حسرات والغبرة ولكنها ضعيفة جدا ، وفقاً لمصادر محلية.

 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy