الاحتلال الروسي يجلب أسلحة ومعدات لميليشياته في الحسكة

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

أفاد مراسل “فرات بوست” في محافظة الحسكة بأن نظام الأسد وروسيا قاما بإرسال تعزيزات عسكرية إلى مواقعهم المنتشرة في المحافظة.

وذكر المراسل أن طائرة يوشن التابعة للاحتلال الروسي هبطت في مطار القامشلي محملة بالأسلحة والذخائر والمعدات اللوجستية، قادمة من القاعدة الروسية في مطار حميميم بالساحل السوري.

ونُقِلَت الشحنة بواسطة قوات النظام والاحتلال الروسي إلى فوج طرطب، المعروف أيضًا بالفوج 54، الواقع قرب حي زنود في جنوب مدينة القامشلي. يُضم الفوج قوات النظام وميليشيات حزب الله وميليشيات روسية.

وقامت طائرة مروحية روسية بنقل جزء من صناديق الذخيرة والأسلحة إلى مدينة معدان ومطار الطبقة في ريف الرقة الغربي، لتوزيعها على الميليشيات التابعة لروسيا في بادية الرصافة واللواء 93 في بلدة عين عيسى.
وفي نفس السياق، وصلت طائرة يوشن روسية إلى مطار القامشلي قادمة من مطار دير الزور، محملة بأسلحة وذخائر تعود للحرس الثوري الإيراني، حيث تم استلامها من قبل ميليشيات إيرانية ونُقِلت إلى فوج طرطب ومركز الثروة الحيوانية. يُعتبر المركز مقرًا ومستودعًا للأسلحة للميليشيات الإيرانية، ويقع بين فوج طرطب ومطار القامشلي، بالإضافة إلى مبنى الحبوب القريب منه.

وتشهد محافظة الحسكة توترًا بين قوات التحالف الدولي من جهة، والميليشيات الإيرانية وروسيا من جهة أخرى، خاصةً مع الاستهداف المتكرر لقواعد التحالف الدولي في الحسكة وريفها.”

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy