الإدارة الذاتية : 31 شخصا قتلوا في مخيم “الهول” منذ بدأ عام 2021

by editor

كشفت “الإدارة الذاتية” التابعة لـ “قسد”، عن عدد القتلى في مخيم “الهول” للاجئين السوريين والعراقيين في ريف الحسكة الشرقي منذ بداية عام 2021 الحالي.

وقال مسؤول مكتب العلاقات في المخيم “جابر شيخ مصطفى”، إن 31 شخصا قتلوا في المخيم منذ بداية العام الحالي، ستة منهم قضوا بأداة حادة فيما قتل البقية بطلقات مسدسات”.

وجاء ذلك في تصريحات لوكالة فرانس برس، أشار فيها إلى أن الإدارة الذاتية تعتقد أن خلايا تنظيم الدولة وراء هذه الاغتيالات التي تحدث خصوصا في القسم الخاص بالعراقيين والسوريين.

وكانت أعربت منظمة “أطباء بلا حدود” عن صدمتها وقلقها إزاء الأحداث التي يواجها قاطني مخيم “الهول” شرق الحسكة.

وأشارت في بيان لها، إلى مقتل أحد أفراد طاقمها في الخيمة التي يقطنها، وبعدها بثلاثة أيام، توفيت طفلة هي ابنة موظف آخر في حريقٍ شبّ خلال حفل زفاف في المخيم.

وناشدت منظمة أطباء بلا حدود المجتمع الدولي والبلدان التي يسكن مواطنوها في مخيم الهول أن تتحمل مسؤولية إيجاد حلول طويلة الأمد لهؤلاء الأشخاص.

ويوجد نحو 11 ألف امرأة وطفل من عوائل عناصر تنظيم الدولة في مخيم الهول، منذ أكثر من 50 دولة، محتجزين في قسم الأجانب أو المهاجرات المعروفات بتشددهن، وفق إدارة المخيم.

وتتهم إدارة المخيم نساء عناصر التنظيم بالمسؤولية عن هذه الهجمات، وتشن حملات اعتقالات وبحث وتفتيش بشكل مستمر بهدف إيقاف الاغتيالات، إلا أنها لم تنجح بذلك حيث زادت الاغتيالات مؤخرا بشكل لافت.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy