اعتراف رسمي من “قسد” ونظام الأسد بتفشي الكوليرا في سوريا

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أعلنت لجنة الصحة في مجلس دير الزور المدني اليوم الثلاثاء، عن تسجيل العشرات من حالات المشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا في محافظة دير الزور، إضافة إلى تسجيل عدة وفيات.

وأعلنت اللجنة على لسان الرئيس المشترك محمد السالم عن استقبال أكثر من 150 حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا حيث تم تشخيص الحالات واكتشاف عدة حالات إيجابية، في حين تم توثيق خمس وفيات في الكسرة ومحيميدة وخشام بريف دير الزور.

وقال السالم : إن أغلب الإصابات في ريف دير الزور الغربي، حيث يتم استقبال الحالات في مشفى الكسرة غرب دير الزور وقد تم إعطاء أمر إلى لجنة الخدمات بتوزيع مادة “الكلور” على كافة مصافي المياه للتخلص من تلوث مياه الشرب أحد أهم أسباب تفشي المرض.

في سياقٍ متصل أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد عن 26 إصابة بمرض الكوليرا في عموم مناطق سيطرة النظام بـ سوريا، توزعت على الشكل التالي ( 20 حالة في حلب و4 باللاذقية وحالتان في دمشق) .

في حين لم تعلن وزارة نظام الأسد عن تسجيل إصابات بمحافظة دير الزور و التي شهدت خمس حالات وفاة و عشرات الإصابات، وذلك نتيجة تلوث مياه نهر الفرات، والذي يعتمده كل من سكان محافظتي الرقة ودير الزور في مياه الشرب.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy