ارتفاع في عدد مصابي كورونا شمال غربي سورية… وتحذيرات من الأسوأ

by editor
96 views

سجل مخبر الرصد الوبائي التابع لشبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة 80 إصابة جديدة و5 حالات شفاء من فيروس كورونا في مدن وبلدات شمال غربي سورية.
وذكرت الشبكة في نشرتها اليومية، أن المخبر سجل 80 إصابة أمس الاثنين، 52 منها في قرى وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي، وهي 12 إصابة في الباب و7 في تركمان بارح في اعزاز 10 في عفرين 9 في جبل سمعان 6 في جرابلس7.
وتم تسجيل 26 اصابة في محافظة إدلب وأريافها احسم 2، إدلب 7 معرتمصرين 1، قورقانيا 6، الدانا 3، أريحا 4، ارمناز 3.
وأكدت أن 7 من الإصابات السابقة تماثلت للشفاء، ليرتفع عدد المتعافين الكلي إلى 130، مشيرة إلى أن مخبرها أجرى 160 اختباراً جديداً، ليرتفع عدد التحاليل التي تم إجراؤها منذ استفحال الوباء وإرسال منظمة الصحة العالمية لاختبارات الكشف عنه إلى 7496 تحليلاً.
في سياق متصل، تم تعليق عمل مشفى الأطفال في مدينة كفرتخاريم شمال إدلب بسبب شكوك بوجود إصابة كورونا ضمن كادر المشفى، إضافة لاغلاق مشفى الغندورة في جرابلس لمدة 14 يوم.
وقال أحد الاطباء في مدينة الباب:
“الوضع في مدينة الباب يعيش حالة سيئة جداً بسبب كورونا وخصوصا مشفى الباب، ورغم ذلك، نعاني من لا مبالاة من قبل السكان، وعدم التزام بمعايير السلامة”.
وأضاف: “بالأمس باءت محاولاتنا لانعاش مريض كورونا بالفشل، وتوفي دون التمكن من انقاذه”.
وختم حديثه: “وضعنا الطبي لا يحتمل أعداد كبيرة من الاصابات، دعونا نتلقى الإصابات بالتدريج وبأعداد مقبولة”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy