احتجاجات في مدينة الشدادي ضد ممارسات قسد في المنطقة

by editor

خرجت مظاهرة حاشدة لأهالي مدينة “الشدادي” وريفها جنوب الحسكة، اليوم الجمعة، تنديدا بمقتل شاب على يد قوات “قسد” يوم أمس أثناء تفريقهم لمظاهرة نددت بالواقع المعيشي السيء.

وقالت مصادر محلية، إن أهالي مدينة “الشدادي” وقرى “الحنة الشرقية” و”البجدلي” و”الحريري” جنوب الحسكة، خرجوا بمظاهرة احتجاجية ضد ممارسات قوات “قسد” بحقهم.

وأضافت المصادر، أن المشاركين في المظاهرة نددوا بمقتل الشاب “محمد صالح العلي” برصاص قوات “الأسايش” أثناء تفريقهم لمظاهرة حصلت يوم أمس.

وخرجت مظاهرة لأهالي مدينة “الشدادي”، صباح أمس الخميس، تضمنت إضراب عام للمحلات التجارية وإغلاق الشوارع العامة، احتجاجا على الفساد المستشري في المجالس المدنية التابعة لـ “قسد”.

وندد المتظاهرون، يوم أمس، بسوء الأوضاع المعيشية وانقطاع الكهرباء المتكرر وتردي نوعية الخبز، حيث حطموا إحدى السيارات التابعة لقوات “الأسايش” خلال المظاهرة.

الجدير بالذكر أن الأهالي في مناطق سيطرة “قسد” يعانون من تمييز عنصري بين عربي وكردي من قبل المجالس المدنية فضلا عن الاعتقالات المتكررة بحق الأهالي بتهم مختلفة من بينها الانتماء لتنظيم الدولة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy