احتجاجات في ريف إدلب تحيط بالقواعد التركية .. ما مطالبهم؟!

by editor

تظاهر عشرات المدنيين وأشعلوا الإطارات المطاطية أمام عدد من القواعد العسكرية التركية المنتشرة في ريف إدلب الجنوبي اليوم 23 من تموز/ يوليو، عقب صلاة الجمعة، مطالبين الضامن التركية وفصائل المعارضة بأخذ دورهم الفعلي في حماية المدنيين.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من المدنيين بدأوا يتجمهروا اليوم عقب صلاة الجمعة أمام القاعدة العسكرية التركية في بلدة معترم قرب مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

وأضافت العشرات أيضاً تجمهروا أمام القاعدة العسكرية التركية في بلدة المسطومة شرق مدينة أريحا واشعلوا الإطارات المطاطية، كما خرج العشرات في مظاهرة أيضاً وسط بلدة تفتناز شمال شرق إدلب.

وذكرت أن المحتجون طالبوا القوات التركية المتواجدة في القواعد العسكرية المنتشرة في المنطقة بأخذ دورهم الفعال بحماية المدنيين والرد الفعلي على المجازر التي ترتكبها قوات النظام وروسيا بحق المدنيين بشكل يومي في المنطقة من خلال استهداف مواقع حساسة تدبرهم على إيقاف استهداف لمناطق المأهولة بالسكان المنيين.

كما طالب المحتجون فصائل المعارضة المسلحة بفتح الجبهات مع قوات النظام والميليشيات المساندة له للتخفيف عن المدنيين في منطقة جبل الزاوية واستعادة المدن والبلدات التي احتلتها مليشيات الاسد وروسيا خلال الحملات العسكرية الاخيرة على المنطقة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy