اجتماع أمني في الميادين بين قيادات من ميليشيات إيران وضباط من النظام

by editor

انعقد في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي صباح اليوم الخميس، اجتماعاً أمنياً بين قادة من ميليشيات إيران، وضباط كبار من نظام الأسد، وذلك في مقر الفرقة الرابعة الواقع بالقرب من مبنى حزب البعث وسط المدينة.

معلومات خاصة حصلت عليها “فرات بوست”، تؤكد أن الاجتماع حضره مسؤول فرع الأمن السياسي في مدينة الميادين وريفها، الرائد عبد الكريم المصري، إضافة إلى وسيم فهمي، وهو أحد المسؤولين في فرع المخابرات العسكرية، وغسان الطالب الملقب بـ”السنكة”، الذي يشغل حالياً منصباً قيادياً في فرع المخابرات العسكرية بدير الزور، مع التنويه إلى أنه كانت من المنتسبين سابقاً لـ”تنظيم الدولة”.

على الجانب الإيراني، حضر الاجتماع “الحاج مصطفى” أحد قادة “الحرس الثوري”، ومؤيد الضويحي قائد ميليشيا “زينب” الملقب بــ “الحاج جواد”، وعباس المسعود قائد ميليشيا “أبو الفضل العباس”.

ووفق المعلومات، فإن أبرز ما ناقشه الاجتماع، زيادة نشاط عمل خلايا نظام الأسد في مناطق سيطرة “قسد”، إضافة إلى بث الإشاعات، وتكثيف جهود الأذرع الأمنية في المنطقة من ممثلي العشائر وغيرها، بهدف حث الشباب في مناطق سيطرة “قسد” على إجراء المصالحات والتسويات مع النظام، أضافةً إلى دراسة أسباب تراجع عمل معابر التهريب النهرية التي تربط بين مناطق سيطرة “قسد” ونظام الأسد .

وتعتبر مدينة الميادين من أهم المناطق بالنسبة للميليشيات، وتقع ما بين مدينتي دير الزور والبوكمال، وتقابل حقل العمر النفطي أحد أهم قواعد التحالف الدولي في دير الزور.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy