اتهامات بالعمالة للتحالف وإسرائيل يوجهها قيادي في الميليشيات بعد نزاع في البوكمال.

by editor

تشهد مدينة البوكمال الحدودية مع العراق توتراً جديداً بين الميلشيات الإيرانية وأخرى مقربة من روسيا، وقد شهدت شوارع المدينة مؤخراً نزاعات مسلحة بين عناصر الطرفين.

وقال مراسل فرات بوست في المدينة: إن المسؤول الأمني الإيراني المدعو “حاج عسكر” استدعى قائد ميليشيا الدفاع الوطني عصام الفاضل، بعد عراك بين الفروج 47 والدفاع.

وكانت ساحة الفيحاء وسط المدينة قد شهدت عراكاً بين الميليشيات تطور لاستخدام السلاح الأبيض، ما أدى لإصابة عنصرٍ من الفوج واعتقال من طعنه ليطلق سراحه لاحقاً.

مصادر فرات بوست أكدت عناصر ميليشيا الدفاع أرغموا فرع الأمن الجنائي في المدينة على إطلاق سراح العنصر المعتدي على الميليشيا الإيرانية ما أثار حفيظة قيادتها.

هذا وقد وجه “الحاج عسكر” تحذيراً شديد اللهجة لقيادة ميليشيا الدفاع الوطني، واتهمهم “بالعمالة لروسيا” وتخابر بعض عناصرهم مع التحالف وإسرائيل وتصوير مقار عسكرية.

كما هدد مجدداً ميليشيا الدفاع بحضور ضباط من نظام الأسد في مقر فرع الأمن السياسي في شارع المعري، هدد بطرد الميلشيا من البوكمال في حال تكرر أي اعتداء على الميليشيا.

يذكر أن مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور دارت فيها نزاعاً مستمراً بين الميليشيات الإيرانية وأخرى مدعومة من روسيا لبسط النفوذ الكامل والتفرد بالسيطرة على المدينة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy