إيران تزيد من استخدامها معبر القائم – البوكمال لنقل الغذاء والأسلحة والحجاج

by editor
176 views

بالتزامن مع الإعلان عن بدء سريان قانون قيصر الذي يستهدف نظام الأسد ومن يدعمه، يشهد معبر القائم البوكمال الحدودي، نشاطاً متزايداً، حيث سجل دخول عشرات الشاحنات المحملة بالفواكه والقمح والشعير القادمة من العراق، إلى مناطق سيطرة النظام في الداخل السوري.

ووفق معلومات حصلت عليها “فرات بوست” من مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه، فإن ميليشيات “الحرس الثوري”، و”الحشد” العراقي”، بدأت تزيد من نشاطها واستخدامها لمعبر القائم البوكمال.

ووفق المصدر، فإن الأيام القليلة الماضية، شهد دخول المئات من الشاحنات والحافلات المغلقة، ومنها ما يحتوي على غذاء، وأخرى يعتقد بأنها حملت أسلحة لميليشيات إيران.

وكان آخر القوافل الداخلة صباح اليوم الثلاثاء، لتتجه بعد ذلك إلى المربع الامني في شارع المعري بالبوكمال، حيث دخلت أسلحة وذخائر الى مدرسة المعري، إضافة إلى شاحنات غذائية إيرانية استقرت في حي الجمعيات لدعم ميليشيات طهران، بينما توجهت بقية الشاحنات إلى مدينتي دير الزور والميادين.

ومن جانب آخر، شهدت الأيام الماضية كذلك دخول شاحنات محملة بالخضار والفواكه السورية والقمح والشعير إلى أسواق العراق قادمة من سورية، مع التنويه إلى ارتفاع أسعار أغلب هذه المواد داخل مناطق سيطرة نظام الأسد.

تزامن ذلك، مع تزايد اعداد الحافلات القادمة بشكل يومي من العراق إلى سورية، حاملة معها الحجاج الإيرانيين والأفغان، وسُجل مؤخراً دخول 15حافلة هي الاولى منذ أشهر، ووجهتهم هي دمشق ومنطقة السيدة زينب.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy