إطلاق نار على طريق الحسكة دير الزور يسفر عن مقتل قيادي في “قسد”(فيديو)

by editor

شهد طريق الخرافي الواصل ما بين دير الزور والحسكة اليوم السبت، مشادات كلامية بين دورية تضم مقاتلين أكراد تابعة لـ”قسد”، وحاجز لـ”الأسايش”، تطورت إلى إطلاق نار، أدت إلى مقتل القيادي في “قسد” رافع فرهون الحامد الغنام.
وتبين المعلومات، أن الخلاف سببه اتهام الغنام بأنه يقف مع مجلس دير الزور العسكري وقائده أحمد الخبيل “أبو خولة” وراء مقتل القيادي “زنار”، وأنهم وراء التخطيط لاغتيال أعضاء منظمة إنسانية في مدينة الشحيل، ليجري عقبها إطلاق النار على الغنام.
وينحدر الغنام من قرية رويشد التابعة لناحية الصور بريف دير الزور الشمالي، وهو من أبناء عشيرة الجامل التابعة لقبيلة البكير، ومن أقارب قائد مجلس دير الزور العسكري.
يذكر ان الطريق الخرافي يشهد حالات توتر واغتيالات وعمليات تشليح، حيث ألقي القيض منذ قرابة شهرين على عصابة تشليح، تبين أنها من عناصر “قسد”، كما تشهد دير الزور حالة توتر بين مجلس دير الزور العسكري من جهة، ومجلس دير الزور المدني من جهة أخرى.
وطالت عمليات الاغتيال التي يشهدها ريف دير الزور الخاضع لسيطرة “قسد” مؤخراً، بعض العاملين في المنظمات الإنسانية، وتشير أصابع الاتهام فيها إلى قياديين في “قسد”.
في 16 من الشهر الجاري، نفذ مجهولون عملية اغتيال طالت “زنار كوباني” أحد قيادي “وحدات حماية الشعب” الكردية، والمسؤول المدني التابع لـ”قسد” في ريف دير الزور الشرقي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy