أهالي الرقة يعانون من بطش حواجز “قسد”

by editor
283 views

يعاني أهالي مدينة الرقة من الحواجز التابعة لـ “قسد” على مداخل المدينة حيث تعمل الحواجز على عرقلة حركة السيارات من وإلى المدينة وذلك بحسب مزاجية عناصر الحاجز.

هذا واشتكى صباح اليوم عشرات المدنيين وأصحاب السيارات من أهالي القرى الواقعة جنوب الرقة من تصرفات ومزاجية عناصر حاجز الجسر القديم الواقع على الطرف الجنوبي من الجسر القديم وذلك بسبب منعهم من عبور السيارات بشكل متعمد لأكثر من 5 ساعات مما تسبب بازدحام شديد على مدخل الجسر القديم وذلك بدون أي سبب يذكر.

وقال “قاسم” وهو مدني يعمل على سيارة أجرة ان عناصر حاجز الجسر القديم هم عبارة عن قطاع طرق وقطاع أرزاق الناس فقط هم ليسوا الا كذلك، اوقفونا اليوم من الساعة العاشرة صباحا لحتى الساعة الثانية بعد الظهر بحجة التفتيش مع العلم انني اعمل على السيارة واعتاش منها ومع اني قلت لهم برفقة عدد من السائقين بالسماح لنا بالمرور للعمل داخل المدينة لكن دون جدوى ومع ذلك قاموا بالصراخ علينا تارة والشتم تارة أخرى.

أما حسين وهو من أهالي حي الدرعية غربي مركز مدينة الرقة فقد قال ان حواجز التابعة لقسد اغلبهم من اللصوص وقطاعين الطرق وتجار المخدرات ومتعاطينها يعملون على إذلال الناس وشتمهم بطريقة مستفزة واذا تكلمت بأي شي يقال عنك “داعشي!” نريد أن نرفع شكوى على هؤلاء العناصر لمحاسبتهم على ما يفعلونه بالمدنيين.

وتعيش محافظة الرقة حالة من الفقر والبطالة نتيجة انتشار الفساد المحسوبيات واللصوصية في مناطق سيطرة “قسد” بعد أكثر من ثلاثة أعوام على السيطرة على مدينة الرقة بدعم من التحالف الدولي والتي ادت إلى انسحاب التنظيم بعد مقتل اكثر من 6000 مدني و تدمير اكثر من 80 ٪من المدينة نتيجة القصف العشوائي على المدينة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy