أطفال من ضحايا النزاعات في سوريا وأوكرانيا يجتمعون في تركيا

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

جمع حدث في مدينة أنطاليا جنوب تركيا يوم الخميس الأطفال المتضررين من الحروب في بلدانهم.

اجتمع أطفال من شمال سوريا، الذي تم “تحريره”، مع أطفال من دور الأيتام الأوكرانية في أنشطة نظمها معهد “يونس إمره” في المحافظة، التي تضم عدداً كبيراً من السكان الذين فروا من الصراع الروسي الأوكراني.

التقى حوالي 500 طفل من أوكرانيا، تم إحضارهم إلى تركيا بجهود سيدات أوكرانيات وتركيات، ب 30 طفلاً موهوباً من شمال سوريا، والتي ساعدت تركيا في تطهيره من الإرهابيين.

وغنى الأطفال الأغاني، وألقوا قصائد باللغة التركية عن السلام، وانضموا إلى ورش الرسم والرخام والفخار، ورقصوا معاً ملوحين بالأعلام التركية والأوكرانية والسورية.

وقالت ميرنا قاسم من سوريا إنها زارت تركيا للمرة الأولى وأحبت أنطاليا كثيراً. وقالت “أنجلين دينيسينكوف” من أوكرانيا إنها تشعر بأنها في وطنها حيث تتواجد في تركيا، وشكرت البلاد على مساعدتهم. وقالت: “نحن سعداء هنا“. كما كتب الأطفال رسائل إلى الرئيس رجب طيب أردوغان والسيدة الأولى أمينة أردوغان ليتم افتتاحها في 29 تشرين الأل 2023، الذكرى المئوية لجمهورية تركيا. وشكروهم على استضافتهم وجمع أطفال من بلدين في تركيا.


 

 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy