أسواق دير الزور تشهد انخفاضاً في الأسعار

by admindiaa


شهدت أسعار المواد الغذائية والتموينية داخل مناطق دير الزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات المتحالفة معه، المزيد من الانخفاض، مقارنة بما عليه في الأسابيع الماضية، ومع ذلك بقي الاقبال عليها محدوداً.
ووفق ما أفاد به مراسل “فرات بوست”، فقد سجل سعر السكر 300 ليرة، والرز 200، السمنة 600 للكيلو، ولتر الزيت 350 ليرة.
وشمل الانخفاض الخضراوات بشتى أنواعها، ومن أهمها البندورة بسعر 350 ليرة، الخيار 400، الكوسا 300، الباذنجان 250، بطاطا مالحة 200، بطاطا حلوة 150، فليفلة خضراء 350 ليرة.
بالنسبة لأسعار اللحوم، أصبح كيلو لحم العجل بـ3500 ليرة، وكيلو الفروج بـ900، وبدورها شهدت بالمواد الغذائية الأخرى انخفاضاً، ليصبح طبق البيض بـ1200 ليرة، وجبنه المثلثات 250 ليرة، والمرتديلا 250.
وبحسب ما نوه إليه مراسلنا، فإن هذه الأسعار تعد الأرخص مقارنة بالمناطق السورية الأخرى الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، مضيفاً بأنه لولا الحواجز الكثيفة على الطرق المؤدية إلى المحافظة، والابتزاز المالي الممارس من قبل عناصرها لآليات الشحن التي تحمل المواد الغذائية والتموينية، فإن الأسعار كان يمكن أن تكون بشكل أقل مما هو عليه الآن.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy