5 إصابات بمتحور “أوميكرون” في الولايات المتحدة وبايدن يدعو لعدم التسييس.

by admindiaa

أعلنت ولاية نيويورك 5 إصابات مؤكدة بمتحور “أوميكرون” وفق ما أعلنت الحاكمة كاثي هوكول الخميس، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات بهذه المتحورة في الولايات المتحدة إلى 8، فيما دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى عدم تسيس مكافحة كورونا.

 

وكتبت حاكمة ولاية نيويورك التي تضم زهاء 20 مليون نسمة، على تويتر: “لا داعي للقلق، علمنا أن هذه المتحور سيصل، ولدينا الأدوات لوقف انتشار” جائحة كوفيد-19. وأضافت: “لقحوا أنفسكم، تلقوا جرعتكم المعززة، ضعوا كماماتكم”.

 

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الإصابات الجديدة قد سُجلت في مدينة نيويورك أو في محيطها وما إذا قد تم رصدها لدى أشخاص عادوا مؤخراً من سفر خارج الولايات المتحدة.

 

وتم حتى الآن تأكيد 8 إصابات بالمتحورة الجديدة في الولايات المتحدة، منها حالة إصابة واحدة على الأقل في ولاية مينيسوتا رصِدت لدى شخص لم يسافر مؤخراً، ما يشير إلى أن “أوميكرون” ينتشر بالفعل.

 

ويحاول الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض التلقيح الإجباري على العاملين في المؤسسات الخاصة والعامة، إلا أنه يواجه معارضة قوية من جمهوريين كثر، الذين يتخذون من ملف مكافحة كورونا سلاحاً سياسياً في الانتخابات المقبلة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy