19 عائلة خارج أسوار الهول وآخرين ما زالوا عرضةً لتهديد “تنظيم الدولة”

by editor

قالت مصادر خاصة لفرات بوست في مخيم الهول شمال شرقي البلاد: إن “قسد” سمحت يوم أمس الأربعاء بخروج دفعة جديدة سكان المخيم إلى قراهم وبلداتهم في محافظة الحسكة وريفها.

وأضافت إن قرابة 19 عائلة تضم قرابة 70 شخص خرجوا صباحاً من مخيم الهول إلى مناطق ريف الحسكة، وذلك بكفالة شيوخ العشائر وتنفيذا لقرار “قسد” الذي يتيح للسوريين فقط الخروج.

في حين منِعَ حملة الجنسية العراقية والأجانب من الخروج، حيث يلجأ هؤلاء للهروب بعد دفع مبالغ ضخمة إلى سماسرة ومهربين في منطقة المخيم للوصول إلى الشمال السوري ومن ثمَّ لتركيا.

من جانبٍ آخر قال مراسل فرات بوست: إن إدارة المخيم قامت نقلت 10 عائلات سورية من قسم الاستقبال باتجاه مخيم السد جنوب الحسكة وذلك بعد تعرضهم لتهديدات من خلايا “تنظيم الدولة.”

وأضاف: إن هذه العوائل تعرضت أيضاً لهجوم من خلايا التنظيم منذ أيام، أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قاطني القسم، في ظاهرةٍ ليست بالجديدة تكررت سابقاً في مخيم الهول.

يذكر أن “قسد” تنقل بشكلٍ دوري الأشخاص الذين يتعرضون لتهديدات مباشرة بالقتل، وذلك بعد تلقيهم قصاصات ورقية أو رسائل عبر شبكات التواصل، ليتم نقلهم لاحقاً الى قسم منعزل عند مدخل المخيم.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy