15 جاسوس للموساد في قبضة المخابرات التركية.

by editor

قالت صحفية “صباح” التركية: إن المخابرات التركية ألقت القبض على شبكة تجسس للموساد الإسرائيلي مكونة من 15 شخصاً معظمهم فلسطينيين على أراضيها، دون صدور تعليق حكومي رسمي بعد.

وكشف تقرير نشرته الصحيفة أن العملية الأمنية استمرت لعامٍ من البحث والتعقب، وهي ثاني أكبر عملية أمنية بعد تفكيك شبكة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول.

وأضافت “إن أفراد الشبكة نشروا شائعات تشير إلى اختفائهم بهدف تظليل المخابرات التركية، بينما كانوا يلتقون بمسؤولين من الموساد في دول خارج تركيا بينها كرواتيا وسويسرا ورومانيا وكينيا”.

في حين تركّز عمل الشبكة على مراقبة الدعم الذي تقدمه تركيا للفلسطينيين ومراقبة الأنشطة المعادية لإسرائيل، ومراقبة الطلاب الأتراك والأجانب الذين يدرسون في مجال الصناعات الدفاعية.

كما تم الكشف عن طريقة تمويل الشبكة التي اعتمدت بالدرجة الأولى على التحويلات المالية الغير رسمية وشركتي وسترن يونيون وموني غرام وتحويل العملات الرقمية من فئة بت كوين.

يشار إلى أن المخابرات التركية كثفت أنشطتها مؤخراً وتمكنت من إسقاط عدة شبكات تجسس منها لصالح السياسي الفلسطيني محمد دحلان، وشبكات تجسس مرتبطة بإيران، وقبل أيام أوقفت 7 أشخاص ثبت تجسسهم لصالح المخابرات الروسية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy