واشنطن بوست: إيران تخطط لشـ.ـن هجمـ.ـات ضد القـ.ـوات الأمريـ.ـكية في سوريا

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” في تقريرٍ لها، نقلاً عن مسؤولين استخباراتيين ووثائق مسربة، أن إيران تعمل على تسليح مسلحين في سوريا بهدف شن هجمات جديدة ضد القوات الأمريكية المتواجدة في البلاد.

وفقًا للتقرير، تعمل إيران وحلفاؤها على تدريب وتأسيس ميليشيات محلية في سوريا بهدف استخدام قنابل “خارقة للدروع” على جوانب الطرق، لاستهداف المركبات العسكرية الأمريكية وقتل الجنود الأمريكيين.

وأضاف التقرير أن إيران تعمل أيضًا بالتعاون مع روسيا على استراتيجية أوسع لطرد القوات الأمريكية من المنطقة.
وبحسب المصادر، تستخدم إيران الميليشيات المحلية كوكلاء لتنفيذ هذه الهجمات، وشن ضربات صاروخية واستخدام الطائرات المسيرة لاستهداف القوات الأمريكية في سوريا، من خلال عملياتٍ طويلة المدى.

تسيير دورية للقوات الأمريكية في بلدة العزبة بريف دير الزور

وأشار التقرير إلى أن مسؤولين عسكريين روس وإيرانيين وسوريين اتفقوا على إنشاء “مركز تنسيق” لتوجيه هذه الحملة ضد القوات الأميركية.

وأضاف أن المسؤول في ميليشيا “فيلق القدس”، صادق أميد زاده، حدد العربات الأميركية في سوريا لاستهدافها، وأرسل فِرق استطلاع لرصد مسار العربات الأميركية.

وتشهد مناطق شمال شرق سوريا بشكل متكرر قصف صاروخي متبادل بين القوات الأمريكية وميليشيات إيران المتواجدة في مناطق نظام الأسد .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy