هجوم صاروخي يستهدف أحد أهم قواعد التحالف الدولي بدير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

نفذت جهة مجهولة يوم أمس الأحد، هجوماً صاروخياً على قاعدة حقل العمر النفطي التي تتمركز فيها “قسد” وقوات التحالف الدولي.

حيث جرى إطلاق عدة صواريخ باتجاه قاعدة حقل العمر النفطي أحد أهم قواعد التحالف الدولي، وذلك إنطلاقاً من البادية القريبة من الحقل، الأمر الذي أدى إلى حدوث انفجارات عنيفة هزت المنطقة.

وقالت مصادرنا : أن صواريخ محلية الصنع سقطت في ساحة المدينة السكنية للقاعدة تلاها استنفار كبير لـ “قسد” وتحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة.

ورجحت المصادر أن خلايا “تنظيم الدولة” قد تكون هي من تقف خلف الهجوم، بعد أن هدد التنظيم منذ أيام باستهداف “قسد” والتحالف الدولي، وذلك رداً على العملية الأمنية التي نفذتها “قسد” في مخيم الهول شرق محافظة الحسكة.
في حين ترجح مصادر أخرى بضلوع خلايا تابعة لميليشيا “حزب الله السوري” و “الحرس الثوري الإيراني” بالهجوم، حيث عملت الميليشيات الإيرانية بوقتٍ سابق على تجنيد خلايا لها في مناطق “قسد” بشرقي الفرات.

في هذا الإطار قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها : إن ثلاثة صواريخ عيار 107 مليمترات استهدفت القاعدة عند الساعة 7:05 مساء بالتوقيت المحلي لسوريا .

وأضاف البيان أن هجوماً صاروخياً استهدف قاعدة القرية الخضراء التابعة للجيش الأمريكي في شمال شرق سوريا “قاعدة حقل العمر” بدير الزور.

وأشار البيان أن القوات عثرت على صاروخ رابع مع أنابيب إطلاق صواريخ عند نقطة الإطلاق على بُعد نحو خمسة كيلومترات من مكان الاستهداف، مؤكداً بعدم وقوع أي إصابات تذكر.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy