من جديد .. الجيش التركي يدفع بتعزيزات ضخمة إلى جنوب إدلب

by admindiaa

دفعت القوات التركية، اليوم الاربعاء، بعتزيزات عسكرية جديدة مؤلفة من دبابات ومدافع ميدانية وعربات مصفحة إلى قواعدها العسكرية المنتشرة في ريف إدلب الجنوبي وسط أنباء عن نشرها على طول الخطوط الفاصل مع قوات النظام.

وقالت مصادر محلية إن رتلا عسكريا للقوات التركية دخل ظهر اليوم من معبر كفرلوسين بريف إدلب الشمالي مؤلف من عشرات آليات معظمهم شاحنات تقطر لودرات محملة بدبابات ومدافع ميدانية بعيدة المدى من نوع “هاوترز”.

وأضافت المصادر أن جميع التعزيزات توجهت نحو مناطق ريف إدلب الجنوبي وتوزعت على التلال المحيط بقريتي بليون ومعراتا في جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

وأوضحت أنه من الممكن أن تنشر القوات التركية خلال الأيام القادمة العشرات من الدبابات والمدافع خلال نقاط متقدمة فاصلة بين قوات النظام وقوات المعارضة، ابتداء من مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي وحتى مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من هذه القوات والعتاد المحتمل نشره في المناطق آنفة الذكر إنشاء خط دفاع يمنع أي عمل عسكري من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة له يهدف لاحتلال مناطق جديدة تخطع لسيطرة فصائل المعارضة المسلحة.

يشار إلى أن 69 آلية عسكرية للقوات التركية بينها جرافات عسكرية وآليات هندسية دخلت يوم أمس الثلاثاء من معبر كفرلوسين شمال إدلب وتوزعت على عدة قواعد عسكرية متفرقة للقوات التركية جنوب محافظة إدلب.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy