مصادر أمنية عراقية أمريكية تكشف معلومات جديدة عن زعيم تنظيم “الدولة”

by admindiaa

ذكرت مصادر أمنية عراقية وأمريكية، يوم أمس الأحد، أن زعيم تنظيم “الدولة” أبو بكر البغدادي صل إلى محافظة الأنبار العراقية في محاولة لإحياء قدرات التنظيم القتالية.

ونقلت صحيفة “البيان” الإماراتية عن مصدر مقرب من القوات الأمريكية المنتشرة في العراق، أن “البغدادي” بعد خسارة “الدولة” آخر معاقله في دير الزور السورية، يحاول ترتيب صفوف مسلحي التنظيم، مستخدما صحراء الأنبار غربي العراق، معسكرا جديدا لـ “داعش”.

وقال المصدر؛ إن “البغدادي” وصل مع معاونيه قبل أيام، إلى صحراء الأنبار عن طريق الأنفاق التي تربط مناطق دير الزور السورية بمدينة القائم العراقية، وهي أنفاق ينتقل عبرها عناصر التنظيم بالسيارات أو الدراجات النارية بين حدود سوريا والعراق، بعيدا عن رؤية طيران التحالف الدولي.

ولفت المصدر إلى أن المعلومات التي وصلت إلى الجيش الأمريكي، تشير إلى وجود البغدادي ومعاونيه في منطقة الحسينيات وسط حراسة مشددة، برفقته 350-500 من عناصر التنظيم، إلا أن البغدادي غير ثابت في مكان محدد وينتقل عبر الأنفاق بين مناطق الحسينيات ووادي حوران.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy