محاولة اغتيال تطال رجل “حزب الله” الأول في درعا

by admindiaa

تعرض أبرز قياديي ميليشيا حزب الله اللبناني في ريف درعا، ليلة الخميس – الجمعة 30 نيسان، لمحاولة اغتيال نفذها مجهولون.

وقال تجمع أحرار حوران، إن “عارف الجمهاني” قائد إحدى المجموعات المسلحة التي تعمل لصالح إيران وحزب الله في بلدة صيدا شرقي درعا، تعرض لمحاولة اغتيال أسفرت عنه إصابته بجروح في كتفه، وإصابة اثنين من مرافقيه بجروح متفاوتة.

والمصابين إلى جانب الجمهاني هما “محمود الصلخدي” و “غازي شعلان الجهماني”، وهما عنصرين متطوعين في مجموعة “عارف” والمنضوية في صفوف الأمن العسكري، حيث نقل الثلاثة إلى مشفى درعا الوطني.

ونفذ العملية عشرة أشخاص في كمين محكم للجمهاني وعناصر مجموعته، وسط بلدة صيدا، وكان من بين الأشخاص المستهدفين نضال الشعابين، الذي نجا من العملية، وهو القيادي الثاني في صفوف حزب الله شرقي درعا بعد عارف الجمهاني.

وأضاف أن استهداف سيّارة الجهماني ومرافقيه الثلاثة كانت عقب عودتهم من مدينة درعا، وكانت خلفهم سيارة المدعو “إبراهيم الشعابين” ومرافقيه في مجموعة الأمن العسكري.

وكانت مجموعة “الجهماني” تبنّت قبل أيام مشاركتها في عملية قتل اثنين من أبناء منطقة اللجاة، بعد أن اتهامهم بمقتل القيادي في الأمن العسكري “أيوب الشعابين”.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy