لتخفيف الأعباء المادية.. “الحرس الثوري” يستغني عن عناصر له لصالح قوات النظام

by admindiaa

استغنى “الحرس الثوري” الإيراني عن المئات من عناصره في مدينة البوكمال، بهدف التخفيف من أعبائهم المالية، تزامناً مع الضغوط الاقتصادية الكبيرة التي تتعرض لها طهران متأثرة بالعقوبات المفروضة عليها.

وحصلت “فرات بوست” على معلومات خاصة، تشير إلى أن “الحرس الثوري” وبأمر من المسؤول الأمني المعروف باسم “حج عسكري”، أرسل 500 عنصراً إلى حمص والسيدة زينب بريف دمشق واللاذقية للعمل تحت إمرة جيش الأسد، على أن يعملوا في نظام الحراسة فقط ولمدة 15 يوماً، مقابل تكفل النظام برواتبهم.

وتؤكد المعلومات الواردة في هذا السياق، أن القرار في هذا المجال اتخذ عقب اجتماع “حج عسكري” مع مسؤولي أمني النظام في المربع الأمني داخل مدينة البوكمال، على أن يتم إرسال العناصر الـ500 على دفعات، وكل دفعة 50 عنصراً وجرى اختيارهم من المنتسبين القدامي من أبناء البوكمال وريفها.

وذكر مصدر مقرب من إدارة “الحرس الثوري” في المنطقة، بأن قرار اتخذ باعتماد هذه الطريقة وتنفيذها بشكل دوري لتخفيف الضغوط المادية، وتقليص حجم الرواتب الممنوحة لعناصرها وعناصر ميليشياتها التابعين لها.

يشار إلى أن الانتساب إلى صفوف “الحرس الثوري” في سورية يعادل الخدمة في قوات نظام الأسد لكن بميزات مادية إضافية أقرت سابقاً، بهدف تشجيع السوريين على الالتحاق بصفوف قوات إيران في المنطقة وميليشياتها.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy