قوات التحالف تأسر شخصيات مهمة من داعش بعملية الانزال في محيط البوكمال

by admindiaa

علمت فرات بوست ومن مصادر خاصة، أن قوات التحالف الدولي أسرت العديد من الشخصيات المهمة من قيادات تنظيم داعش، خلال عمليات الإنزال الأخيرة، والتي تمت بتاريخ 16/4/2017م، وقد رصد مراسلو فرات بوست عدة عمليات إنزال لقوات التحالف بالقرب من مدن البوكمال والصالحية والميادين وباديتها وبلدة غرانيج.

وفي التفاصيل أن قوات التحالف بدأت عملية إنزال على أطراف قرية “الدوير” بالقرب من أثار الصالحية، حيث استهدف القوات المهاجمة سيارة من نوع “فان- هونادي” وسيارتان أخرى من نوع “جيب” كانت تحمل عدداً من قياديي التنظيم ، حيث كانت هذه السيارات متجها من مدينة الميادين الى البوكمال

وقد أسر جنود التحالف كل من تواجد في تلك السيارات، ثم اتجهت قبل ان تغادر المروحيات المنطقة نحو البوكمال مجدداً قبل غروب الشمس بساعة تقريباً، وقد رافق المروحيات طائرتان حربيتان وطائرات مروحية أخرى حطت على شاطئ بلدة غرانيج لحماية المنطقة من الناحية الأخرى.

هذا وقد استشهد 3 مدنيون مجهولو الهوية كانوا على متن دراجة نارية على الطريق الرئيسي في المنطقة المستهدفة بالقرب من أثار الصالحية لحظة التنفيذ بعد أن تم استهدافهم من قبل قوات التحالف.

من جانب أخر نفذت مروحيات أخرى عدة إنزالات بنقاط مختلفة من المنطقة الممتدة بين بادية الميادين وبادية الدوير، وكانت المنطقة مغطاة بالكامل بطيران لم يحط على الأرض، وقد استنفر تنظيم داعش العشرات من عناصره ومركباته باتجاه طريق البوكمال-الميادين، ولكنهم لم يستطيعوا الوصل إلى منطقة الإنزال بسبب التغطية النارية الكثيفة من قبل الطيران المرافق للمروحيات، ليعود أفراد التنظيم لاحقاً ويغلقون تقريبا كافة صالات الإنترنت في المنطقة المذكورة.

هذا وقد ذكر مراسل فرات بوست أن التنظيم اعتقل العشرات من عناصره بمقر قريب من قريبة الدوير، والذين كانوا موجودين في أحد المنازل ولم يخرجوا نحو المقر الخاص بهم، فيما استمرت العلمية حوالي 15 دقيقة وقبل أن تغادر طائرات التحالف المنطقة، أحرقت جميع سيارات التنظيم ولم تظهر بالسيارات أي جثث للعناصر الذين كانوا داخلها.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy