عقب مقتل “أبو زينب.. قيادة جديدة لميليشيا “فاطميون” في دير الزور (صور)

by admindiaa

بعد أيام من مقتل القائد السابق متأثراً بإصابة سابقة تعرض لها منذ عامين، عمد ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغاني إلى تعيين محمد أصيف حيدر، القيادي العسكري للميليشيا والمسؤول عن عملياتها في محور ضفة الفرات المقابلة اللمنطقة المسيطر عليها من قوات “قسد”، وهو من الذين شاركوا في معارك السيطرة على البوكمال.
ومن جانب آخر، وعلى محور مدينة الميادين، فقد تم تعيين “سلطان فاطميون”، كمسؤول عسكري في محاور الميادين وباديتها، وذلك عقب مقتل القيادي رحمت موسوي أبو رحمة بغارة من طيران مجهول، في تاريخ 23 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وهو في طريقه إلى بلدة السخنة شرقي حمص.
يشار إلى أن العناصر الأفغان يشكلون النسبة الأكبر في صفوف قوات “الحرس الثوري” الإيرانية المنتشرة في دير الزور، وفق تقديرات تشير إلى أن عددهم يتجاوز الـ10 آلاف مقاتل.
وكانت الميليشيات الأفغانية في محافظة دير الزور، قد أقامت في الثاني من الشهر الجاري، مراسم عزاء لمقتل قائدها محمد جعفر حسيني الملقب بـ”أبو زينب”، الذي قُتل متاثراً بإصابة تعرض لها منذ عامين في البوكمال، في إحدى المعارك ضد “تنظيم الدولة”.
وترافقت مراسم العزاء، مع عرض بث مباشر من العاصمة الإيرانية، لمراسم تشييع جثة القيادي القتيل من أحد مساجد طهران.
وفي هذا الإطار، أقامت ميليشيا “لواء فاطميون”، تجمع خاص بعناصرها لوداع قائدهم في منطقة الحزام الأخضر في مدينة البوكمال، في حين وزع عناصر افغان بعض قطع الحلوى لبعض المدنيين في شارع بغداد، وطلبوا منهم الدعاء لـ”أبو زينب”، مشيرين إلى أن الحلوى “توزع على روحه” حسب وصفهم.
وفي مدينة الميادين، أعلن “لواء فاطميون” عن استقبال التعازي في أحد المنازل في حي التمو.
وانعكس مقتل القيادي على معنويات العناصر الأفغان، حيث ترك بعضهم مواقعهم في بادية الميادين والبوكمال (في حقل الكم وقرية معيزيلة)، وتجمعوا في مقراتهم في المدينتين، لإقامة مراسم الحزن على القتيل.
كما لوحظ انسحاب كافة الحواجز الخاصة للميليشيا في كل من جسر السويعية والمربع الأمني وجسر البوكمال، وتركها من دون وجود أي عنصر حتى وقت متأخر من الليل.
وكانت وكالات أنباء إيرانية، قد أعلنت منذ يومين مقتل الحسيني (36 عاماً) متأثراُ بإصابته، وهو الذي كان من أوائل الملتحقين بميليشيا “فاطميون” عند بداية تشكيلها في سورية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy