سلاح الجو البريطاني يقتل “1500” من مقاتلي “تنظيم الدولة” في سوريا والعراق خلال 8 سنوات

by editor2

 

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

قتلت طائرات بريطانية بدون طيار أو جرحت ما يقرب من 1500 مقاتل من “تنظيم الدولة” في العراق وسوريا منذ عام 2014، حسبما كشفت الأرقام يوم الأحد.

ونفذت طائرة “إم كيو-9 ريبر” التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني 4857 طلعة جوية في المنطقة خلال السنوات الثماني الماضية.

  • نتج عن ذلك إصابة ما يقدر بـ 1413 هدفاً للعدو، وهو طلب لحرية المعلومات قدمته صحيفة “ذا صن” البريطانية يوم الأحد.

قامت طائرة MQ-9 Reaper التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، والتي تظهر في الصورة هنا أثناء التدريب في نيفادا، بـ 4,857 مهمة فوق المنطقة في السنوات الثماني الماضية.


تم تجهيز الطائرة بقنابل موجهة بالليزر بوزن 500 رطل وصواريخ جروح-أرض من طراز “هيلفاير“.

MQ-9s هي طائرات جوية بدون طيار يقودها طواقم في “لينكولنشاير راف وادينغتون” وفي الولايات المتحدة، ونفذت مئات المهام فوق المنطقة منذ عام 2014. وقد حلقت مئات المهام فوق المنطقة منذ عام 2014.

الأرقام هي تقديرات الخبراء الذين يدرسون تقارير بعثات الطائرات بدون طيار واللقطات الجوية للحطام.

انخفض عدد الأعداء الذين ضربوا في العراق بشكل كبير منذ أن بلغ 476 في عام 2016 – وهو العام الذي أفادت فيه التقارير بأن تنظيم الدولة هو التنظيم المسلح الأكثر دموية في العالم.

ولم تكن هناك إصابات في العراق في عام 2021 ولم تكن هناك أي إصابات في سوريا في عام 2020، وفقاً للبيانات.

ووفقاً للأمم المتحدة، لا يزال هناك حوالي 10 آلاف مقاتل من تنظيم الدولة في العراق وسوريا.

أعلنت الحكومة العراقية النصر على تنظيم الدولة في عام 2019 بعد ثلاث سنوات من القتال. كما أعلنت “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة النصر على التنظيم في آذار 2019.

وتواصل الجماعة المتشددة شن هجمات إرهابية في كلا البلدين وحول العالم.

في غارة عام 2015 على الرقة، سوريا، قتلت القوات البريطانية “رياض خان”، البالغ من العمر 21 عاما من “كارديف” والذي ظهر في شريط فيديو حملة تجنيد تنظيم الدولة.

كان الهجوم عملية مشتركة مع الولايات المتحدة وأخرج مقاتلين بريطانيين آخرين، هما روح أمين، 26 عاماً، وجنيد حسين، 21 عاماً.

وقطع الإرهابي (27 عاماً)، واسمه الحقيقي “محمد إموازي“، رؤوس الأسرى في مقاطع فيديو نشرها تنظيم الدولة في عامي 2014 و2015.

سالي جونز، التي كانت تعرف باسم “الأرملة البيضاء” بعد أن غادرت منزلها في مقاطعة “كنت” للانضمام إلى التنظيم الإرهابي، قتلت في غارة عام 2017.

ومن المتوقع أن تدخل طائرات بدون طيار جديدة من طراز “Protector” الخدمة في عام 2024، مع تسليم أول طائرة إلى سلاح الجو الملكي البريطاني في العام المقبل.

وفي زيارة لسلاح الجو الملكي البريطاني “وادينغتون” العام الماضي، حيث سيتم قريباً إنشاء أسطول الطائرات بدون طيار، قال وزير الدفاع “بن والاس” إن طائرات “الحامي” يمكن نشرها في أفغانستان إذا سمحت طالبان للإرهابيين بالعمل هناك.

وقال والاس أيضاً خلال الزيارة إنه يخشى أن يكون خزان المتطرفين المحتملين أعمق مما كان عليه قبل هجمات 11 أيلول.


 


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy