دير الزور: احتجاجات لعناصر المكون العربي في “قسد” على خلفية اعتقال 50 عنصراً منهم

by Anas abdullah

خرجت صباح اليوم الإثنين، مظاهرات واحتجاجات شعبية لسكان قرية الحريجية بريف دير الزور الشمالي، برفقة عناصر من “مجلس دير الزور العسكري” للمطالبة بالإفراج عن عناصر من المجلس اعتقلتهم “قسد” قبل يومين في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي .

مصادر خاصة لفرات بوست قالت: إن “قسد” اعتقلت العناصر بعد حدوث مشاجرة بينهم وبين القيادي “لقمان” في حقل العمر على خلفية قيامه بضرب وشتم عنصر من عناصر “مجلس دير الزور العسكري” أثناء تدريبه.

 

.أضافت المصادر أن عناصر من “مجلس دير الزور العسكري” تدخلوا للدفاع عن العنصر، ليقوم القيادي “لقمان” بطلب مؤازرة إلى الحقل واعتقالهم بسبب تدخلهم واتهامهم بالتواصل مع جهات خارجية .

في هذا الإطار خرج عدد من ذوي العناصر المحتجزين برفقة عناصر من “مجلس دير الزور العسكري” باحتجاجات ومظاهرات شعبية في قرية الحريجية صباح اليوم، تخللها قطع للطرقات العامة بواسطة الإطارات المشتعلة مطالبين “قسد” بإطلاق سراح العناصر.

يذكر أن “قسد” قامت بإطلاق سراح أربعة عناصر منهم، فيما لا يزال مصير الآخرين مجهول، كما أن الكوادر الكردية تهيمن على سلطة “قسد” بدير الزور وسط تهميش للمكون العربي.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy