خلية لـ “تنظيم الدولة” تهاجم عناصر قسد داخل مخيم الهول

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أقدمت مجموعة مسلحة من خلايا “تنظيم الدولة” منتصف يوم أمس، على إطلاق النار على عناصر “قسد” خلال قيامهم بتفتيش بعض الخيم بمخيم الهول للنازحين بريف الحسكة الشرقي.

وقالت مصادرنا : إن مجموعة مسلحة من خلايا التنظيم هاجمت عناصر “قسد” أثناء تواجدهم قرب القطاع الخامس، اندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة بين الطرفين استمرت قرابة ثلاث ساعات .

وأضافت المصادر أن “قسد” استقدمت على إثرها تعزيزات عسكرية لعناصرها، بينما طالبت قاطني المخيم عبر مكبرات الصوت بعدم الخروج من خيمهم، مهددةً كل من يخرج فإنه سوف يكون عرضه للاستهداف بنيرانها .

في هذا الإطار شهدت أجواء المخيم تحليق مكثف للطيران المسير التابع للتحالف الدولي، وسط دعوات أطلقتها “قسد” عبر مكبرات الصوت لخلية التنظيم بتسليم أنفسهم عند وصول تعزيزاتها العسكرية.

نتج عن العملية مقتل عنصراً من خلايا التنظيم لم تحدد هويته، فيما قتل قرابة 3 عناصر من وحدات حماية المرآة YPG التابعة لـ”قسد”، إضافة إلى إصابة عدد من المدنيين بداخل المخيم بعضهم بحالة حرجة.

عملية هجوم خلايا التنظيم هذه سبقتها بساعات قليلة قيام شخص مجهول بإطلاق النار على دورية عسكرية لـ “قسد” في القطاع الثالث العراقي، قبل أن يلوذ بالفرار بين صفوف المدنيين.

يذكر أن “قسد” تنفذ حملة دهم وتفتيش داخل مخيم الهول منذ قرابة أسبوعين، ضد خلايا “تنظيم الدولة” في المخيم، وقد أعلنت في وقتٍ سابق أنها قبضت على مجموعة من خلايا التنظيم وصادرت أسلحة ومعدات كانوا يستخدمونها.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy