“ثوار ليسوا إرهابيين” وسم أطلقه مغردّون ضد خطأ ارتكبته قناة العربية السعودية

by admindiaa

أطلق مغرّدون على تويتر وسم “ثوار ليسوا إرهابيين” عقب وصف قناة العربية السعودية، فصائل المعارضة السورية بـ “الإرهابين”،وذلك في تغطيتها للأخبار الواردة من شمال محافظة حماه.

وذكرت قناة العربية في خبرها “قتل 21 عنصراً من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له بهجوم شنّه إرهابيون على صلة بالقاعدة، فجر الأحد، على نقاط عسكرية في شمال محافظة حماه وسط البلاد”.

واجتاح المغردون تغريدة القناة بموجة غضب عارمة تطالبهم بالإعتذار لثوار سوريا، لا سيما أن بعض الفصائل المشاركة في المعركة كانت مدعومة من السعودية في السابق مثل جيش الإسلام.

واضطرت القناة لحذف كلمة “إرهابين” والإبقاء على أنهم مسلحون من تنظيم القاعدة في بادئ الأمر، ومن ثم حذف التغريدة كاملةً عقب موجة الغضب من المتابعين
.

يذكر أن معظم الفصائل المدعومة من جهات دولية عدّة تحت مسمى المعارضة المعتدلة مشاركة في المعارك الجارية شمال سورية في محاولة منها لإستعادة السيطرة على مناطق خسرتها أمام تقدم قوات الأسد بدعم من حليفه الروسي للسيطرة على إدلب.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy