تعديل جديد في قانون خدمة ” العلم الكردستاني ” في الحسكة

by admindiaa

خاص – فرات بوست
قامت قوات الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD مساء يوم الخميس 15/6/2017 باقتحام عدة قرى لعرب الغمر(تل أعور – تل الصدق – الحاتمية ..) واعتقلت العديد من الشبان العرب لتجنيدهم قسريا ضمن قوات قسد.
يذكر أن عرب الغمر القادمين من الرقة ، كانوا بداية انطلاق حملة التجنيد الإجباري التي فرضتها قوات اليبكا الانفصالية في محافظة الحسكة ، غير مشمولين بقرار التجنيد الإجباري في مناطق الإدارة الذاتية ؛ لأن إيديولوجيا الحزب وسلطة الأمر الواقع تعتبرهم مستوطنين قادمين من الرقة ، وهم من منطقة خارج روج آفا الكردستانية ، لكن معركة الرقة والدعم الدولي المقدم مؤخرا لقوات (قسد) في مواجهة عصابات داعش ، وسع خيال وأحلام منظريهم الكردستانيين، فأضافوا الرقة إلى الخارطة بعد أن اجترحوا لها اسما تاريخيا كرديا :(رو كا ) .
يأتي ذلك التصرف الجديد بعد أن أصيبت قوات الحماية الشعبية الكردية بخسائر ونقص حاد في كوادرها التي لاتستطيع تغطية المساحة الجغرافية الكبيرة التي يطمح لها الحلم الكردستاني .
وفي السياق ذاته فرضت على كل من يريد تأجيل ” خدمة العلم الكردستاني ” أن يدفع 200 دولار لكل سنة ، ويشمل ذلك القرار الأشخاص النازحين من أي محافظة سورية و المتواجدين في (كانتون : مقاطعة ) الجزيرة .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy