بمساعدة ميليـ.ـشيا عراقية.. محاولة تهـ.ـريب عناصـ.ـر من “تنظـ.ـيم الـ.ـدولة” إلى العراق عبر البوكمال

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

أفاد مراسل “فرات بوست” بقيام ميليشيات “حزب الله” العراقي بمحاولة تهريب خمسة عناصر من “تنظيم الدولة” إلى العراق عبر معبر “السكك” الحدودي الوقع في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسلنا: إن مجموعة تابعة للمدعو “أبو راما العراقي”، القيادي في ميليشيا “حزب الله”، حاولت تهريب 5 عناصر من “تنظيم الدولة” يحملون الجنسية العراقية، ضمن آلية تحمل ماشية (أغنام مهربة) .

وأضاف مراسلنا أن الميليشيا تلقت مبلغاً مالياً قدره 15 ألف دولار أمريكي من العناصر الخمسة مقابل تهريبهم إلى الداخل العراقي.
وأشار مراسلنا إلى أن دورية تابعة لقسم المتابعة في ميليشيا “الحشد” العراقية قامت بإيقاف الشاحنة المحملة بالماشية قرب الشريط الحدودي وضبطت عناصر التنظيم بداخلها، وقد قامت بتسليمها إلى استخبارات ميليشيا الحرس الثوري الإيراني التي يقودها “الحاج مسعود”.

يذكر أن ميليشيات “حزب الله” العراقي، بتسهيل من ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، تكسب الآلاف الدولارات من عمليات التهريب بين سوريا والعراق، والتي تقوم بها عبر معبر “السكك” الخاضع لسيطرة الميليشيات الإيرانية والعراقية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy