بعد رفض شعبي كبير “الإدارة الذاتية” تلغي طرحها للمنهاج التدريسي في دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أعلنت “الإدارة الذاتية” في شمال شرق سوريا اليوم الأحد، عن إلغاء المنهاج التدريسي الذي طرحته مؤخراً في مدارس مدينة دير الزور، وذلك بعد رفض شعبي كبير من قبل الكوادر التعليمية وسكان المنطقة.

الذين اعتبروا أن المنهاج المطروح منافي لدين الإسلامي ولعادات وتقاليد سكان المنطقة، بسبب احتوائه على مواد غير لائقة بحسب وجهة نظر السكان والكوادر التعليمية الذين رفضوا تدريسه للطلاب في المدارس.

حيث قدم مؤلفوا المنهاج “عبد الله أوجلان” المصنف على لوائح الإرهاب الغربية على أنه فيلسوفاً وعالماً إلى جانب الفلاسفة العالميين، إضافة إلى التاريخ المزور في المنهاج وتضليل الحقائق.
فيما عمدت “الإدارة الذاتية” على توزيع قسم من المنهاج المطروح كمرحلة أولى في مدارس محافظة دير الزور، فيما بقي القسم الثاني من الجنولوجيا والثقافة العامة كمرحلة أخرى .

المنهاج لاقى رفضاً كبيراً من الكوادر التعليمية وسكان دير الزور، الأمر الذي أجبر “الإدارة الذاتية” على إصدار بيان صباح اليوم الأحد أعلنت من خلاله عن إيقافها توزيع المنهاج في دير الزور.
كما طالبت “الإدارة الذاتية” من خلال البيان المراكز التربوية في المنطقة بترشيح أسماء مدرسين من كافة الاختصاصات لتقديم الرؤية العامة حول آلية جديدة لطرح منهاج مناسب، وفق البيان.

يذكر أن المنهاج المعتمد في مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” سابقاً، كان مقدم من منظمة (اليونيسيف) العالمية وهو مشابه للمنهاج التدريسي المعتمد من نظام الأسد باستثناء بعض المواد مثل “القومية” والحقائق المزيفة التي كان يقدمها منهاج النظام.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy