بالتزامن مع انخفاض حدة هجماته “تنظيم الدولة” ينشط اقتصادياً من جديد

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار
عاد “تنظيم الدولة” إلى فرض الإتاوات والمبالغ المالية على فئات محددة من أبناء محافظة دير الزور الخاضعة لـ “قسد” في أريافها الشرقي والغربي والشمالي.

حيث أفاد مصدر خاص أن القسم الاقتصادي في “تنظيم الدولة” والمسؤول عن الشؤون المالية وجمع الأموال عاد لإخبار الأشخاص الذين حان موعد دفعهم لما يترتب عليهم من مبالغ مالي تحت مسمى “الكلفة السلطانية”.

وأضاف المصدر أن العشرات من أصحاب رؤوس الأموال والتجار وأصحاب محطات الوقود والأفران ومتكفلي الآبار النفطية تلقوا اتصالاتٍ عبر الشبكة النظامية ليخبرهم عناصر التنظيم أن حان موعد دفعهم “للكلفة السلطانية”.

وأضاف المصدر أن الاتصالات من خلايا تنظيم الدولة خلت هذه المرة من التهديد بالقتل لمن يرفض الدفع ولكنها ترافقت بالتهديد بالتعرض لأملاك وممتلكات الشخص في حين كانت التهديدات سابقاً تترافق مع صورة لطلق ناري وتهديد بالقتل.

يذكر أن تنظيم الدولة يلجأ إلى “الكلفة السلطانية” من أجل تمويل عناصره من حيث شراء السلاح والذخيرة والأمور اللوجستية إضافةً إلى دفع الأموال لعوائل قتلى تنظيم الدولة وتهريب نساء التنظيم من مخيم الهول.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy