انهيار كبير في سعر صرف الليرة السورية والدولار يكسر حاجز 1500 ليرة

by admindiaa

هبطت قيمة الليرة السورية بشكل حاد في تعاملات اليوم الثلاثاء في السوق السوداء، وتجاوزت حاجز 1500 ل.س أمام الدولار الأميركي لأول مرة في تاريخها.

ففي دمشق، وصل سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد مقابل الليرة إلى 1540 ل.س للشراء، و1560 ل.س للمبيع.

وفي حلب بلغ سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الواحد، 1530 ل.س للشراء، و1550 ل.س للمبيع.

وفي محافظة إدلب بلغ سعر الصرف 1560 ل.س للشراء، و1590 ل.س للمبيع.

ووصل سعر الصرف مقابل الليرة التركية الواحدة إلى 223 ل.س للمبيع، مقابل 218 ل.س للشراء.

فيما ارتفع سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى 67.000 ل.س للبيع مقابل 66.500 للشراء، أما عيار 18 قيراط بلغ سعر البيع 57.450 ل.س مقابل 56.950 للشراء.

ورجح محللون اقتصاديون هبوط الليرة السورية إلى مستويات قياسية جراء الظهور الإعلامي الأخير لرجل الأعمال السوري رامي مخلوف والخلاف مع حكومة نظام الأسد، مما أدى إلى تزايد الطلب على القطع الأجنبي تخوفا من اتساع دائرة الحلاف بين الطرفين.

وسبق أن شددت الولايات المتحدة الأمريكية على أنها مستمرة في فرض العقوبات على نظام الأسد حتى تنفيذ قرار 2254 الذي يقضي برحيل رأس النظام السوري بشار الأسد عن السلطة.

وصرح مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، 31 آذار، أن قانون “حماية المدنيين”(قيصر) الذي يفرض عقوبات مشددة على نظام الأسد وداعميه، سيكون موضع التنفيذ في غضون شهرين.

وتشهد الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة نظام الأسد حالة مزرية بعد الارتفاع الكبير لأسعار المواد الغذائية بسبب سوء الأحوال الاقتصادية عقب ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy